قضايا وأحداث ساخنة

مصدر أمني: انتحاري كنيسة القاهرة ينتمي لـ"داعش"

لجينيات - قال مصدر أمني مصري، اليوم الاثنين، إن الانتحاري،

يونيسيف: 2.2 مليون طفل يعانون من سوء التغذية في اليمن

لجينيات - قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"،

ارتفاع ضحايا الهجوم الإرهابي المزدوج في إسطنبول إلى 44 شهيدا

لجينيات - أعلن وزير الصحة التركي رجب أقداغ ، ارتفاع عدد

محمد بن سعد العوشن

تسونامي والذنوب!
أبرار بنت فهد القاسم

أفئدة طَّيْرٍ متوكلة
امير سعيد

شهيد الحجاب
الهيثم زعفان

تربويات المحن
أبو لجين إبراهيم

التيه الحضاري!
أبو لجين إبراهيم

العلمانية ..4 وقفات فاصلة
أبو لـُجين إبراهيم

وصفة بسيطة للغاية!!
خباب بن مروان الحمد

أباطيل في عاشوراء!
رافع علي الشهري

وطني دُرّةُ الدّنيا
محمد بن سعد العوشن

حين يدفع الحراك للهلاك
علي بطيح العمري

حتى لا يستباح الحرم!
المقالات >> أخبار السعودية
2018-03-13 04:47:46

«تطوير مكة» تكرر الوعود بتسليم رواتب 6 آلاف موظف في «قطار الحرمين»



لجينيات -وعدت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة بمعالجة تأخر رواتب ستة آلاف من موظفي قطار المشاعر خلال الأيام المقبلة، بعد تأخير دام حوالى ستة أشهر. وعزت الهيئة التأخير إلى «إشكال» بين الشركة والهيئة العامة للزكاة والدخل، إلا أنها قالت إنها «على وشك الانتهاء من هذه الأزمة». في وقت تثار فيه مخاوف من تأخير جديد لموعد تشغيل قطار الحرمين الذي كان مقرراً مطلع العام الحالي، قبل أن يتأخر إلى مطلع شهر آذار (مارس) الجاري.

وتكررت مشكلة تأخر رواتب مشغلي الوظائف الموسمية في الحج، إذ أصبحت عادة سنوية يواجهها الموظفون والمسؤولون كل عام من دون نهاية تُذكر. وعبّر حوال ستة آلاف موظف موسمي لدى قطار المشاعر عن تذمرهم وانزعاجهم الشديدين جراء تأخر صرف رواتبهم، ومن الوعود غير المنجزة التي يتلقونها في كل مرة.
 
وتلقت الشركة الماليزية المشغلة للقطار، والتي تتبع لهيئة تطوير مكة الكثير من رسائل الاحتجاج من تأخر رواتب موظفيها التي لم يتسلموها منذ انتهاء موسم الحج الماضي. وتصاعدت نبرة الاحتجاج عبر وسم (هاشتاغ) في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وذكر عدد من المتضررين أن هذا التأخير أثر فيهم سلباً، وأن «الشركة لم تلتزم الصدقية، ولم تسلمنا الرواتب، بعد أن عمل كثير منا تحت أشعة الشمس، من دون أن نتسلم عرق جبيننا».
 
وطالب المتضررون أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل ونائبه عبدالله بن بندر «بالنظر إلى هذه المعاناة وإنهائها ومنع تكرارها». ورد المتحدث باسم هيئة تطوير منطقة مكة المهندس جلال كعكي، بأن الشركة المتعاقدة كان لديها «إشكال مع هيئة الزكاة والدخل، وعلى وشك الانتهاء من هذه الأزمة»، مبيناً أنه ستصرف الرواتب خلال الأيام المقبلة.
 
فيما قال الحساب الرسمي للشركة في «تويتر» قبل أيام: «يسعدنا أن نبلغ بأن الموظفين الموقتين للسيطرة على الحشود للحج 2017 سيحصلون على رواتبهم في نهاية شهر شباط (فبراير) 2018، وسيتم الدفع مباشرة إلى حسابهم من هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة»، إلا أن الشهر انتهى من دون أن يتسلم الموظفون رواتبهم.
 
وأشارت الشركة التي كانت مكلفة بمهمات ضبط وفرز وتنظيم حركة الحشود في مشروع قطار المشاعر المقدسة، إضافة إلى تنظيم المسارات المؤدية إلى بوابات محطات القطار، إلى أن وزارة المالية تقوم بالانتهاء من الموافقة على المطالبات، متوقعة أن تحول الأموال إلى الشركة بحلول الأسبوع الأول من آذار (مارس) الجاري، وشكرت لموظفيها «صبرهم».
 
وتكررت مشكلة تأخر الرواتب خلال الأعوام السابقة، منذ بدء تسيير قطار المشاعر، وسبق لأمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل التدخل لحلها العام ٢٠١٦، وأمر بسرعة صرف مستحقات العاملين الموسميين في قطار المشاعر من الشركات المتعاقد معها في موسم الحج. ولكن ما لبثت هذه المشكلة أن تكررت خلال هذا العام.
 

عدد التعليقات: 0
الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لجينيات وإنما تعبر عن رأي أصحابها



اسفل الاخبار يميناسفل الاخبار يسار
اسفل الرئيسية