قضايا وأحداث ساخنة

مصدر أمني: انتحاري كنيسة القاهرة ينتمي لـ"داعش"

لجينيات - قال مصدر أمني مصري، اليوم الاثنين، إن الانتحاري،

يونيسيف: 2.2 مليون طفل يعانون من سوء التغذية في اليمن

لجينيات - قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"،

ارتفاع ضحايا الهجوم الإرهابي المزدوج في إسطنبول إلى 44 شهيدا

لجينيات - أعلن وزير الصحة التركي رجب أقداغ ، ارتفاع عدد

أبو لجين إبراهيم

العيد.. نحو فهم جديد
د. عمر بن عبد الله المقبل

ثمان خطوات للاستعداد لرمضان
عمر بن عبد المجيد البيانوني

خواطر في الإنصاف وإدارة الخلاف
عمر عبدالوهاب العيسى

أزمة مكر لا أزمة فكر..!
د. تركي بن خالد الظفيري

الثقافة ليست ادعاء
عبد الحكيم الظافر

كوني سلعة!
علي التمني

هل أمست يتيمة!!
عبد الحكيم الظافر

كوني سلعة!
علي التمني

هل أمست يتيمة!!
أ.د. ناصر بن سليمان العمر

مقصرون تجاه القرآن.. كيف نعود إليه؟
د. سلمان بن فهد العودة

رِفْقاً بـ(الإسلام)!
د. تركي بن خالد الظفيري

صناعة القارئ
محمد بن علي الشيخي

الليبرالية والفطرة
د. تركي بن خالد الظفيري

سجون الأطفال
د. سلمان بن فهد العودة

الصباح.. مرة أخرى
د. تركي بن خالد الظفيري

متحدث رسمي سابق
د. تركي بن خالد الظفيري

أُمٌّ خارج الخدمة
د.ظافر العمريّ

نزاهة وترفيه
د. مالك الأحمد

الاعتذاريون
د.ظافر العمريّ

الشمس تشرق من مغربها
محمد إبراهيم فايع

هكذا الأوطان تحمى وتفدى
عمر عبد الوهاب آل عيسى التميمي

أرضِ شعبك يحمِ أرضك..!
د. ابتسام الجابري

المصلحات !
علوي بن عبد القادر السَّقَّاف

مَن هُم أهلُ السُّنَّةِ والجَماعَة؟
محمد بن علي الشيخي

التراث المأفون..!
د.عبد العزيز بن سعود عرب

الحرب .. والأزمة الاقتصادية
د. محمد خيري آل مرشد

دلع لغوي..!
علي بطيح العمري

تغريدات .. وتوقيعات!
محمد بن إبراهيم السبر

' خطبة : عيش السعداء '
محمد بن علي الشيخي

هيئة الأمم والإرهاب
د. موفق مصطفى السباعي

الإعلان بالصدمة ..
المقالات >> عيون الغرب
2017-04-20 05:04:44

أرض سوبر



لجينيات -نقرأ في جولة اليوم من صحافة الغرب في العناوين التالية:

الفوز بالانتخابات البريطانية:
نشرت صحيفة الاندبندنت مقالا للصحفي البريطاني المستقل مايكل سيغالوف بعنوان "بإمكان كوربين الفوز بالانتخابات التشريعية إذا لم يشوه حزب العمال صورته".
ويمهد سيغالوف لمقاله بالإشارة إلى انه أجرى مقابلة مع جيريمي كوربين زعيم حزب العمال المعارض عام 2015، مشيرا إلى أنه سأله حينها عن زعيم الحزب السابق إد ميليباند فكانت إجابات كوربين أعمق من آراء أغلب نواب الحزب في مجلس العموم حاليا، ولدى الحزب - يضيف سيغالوف - فرصة حقيقية الآن للظفر بهذه الانتخابات إذا لم يدخل نوابه في مجلس العموم في صراع مع كوربين وإذا قدموا سياسات بديلة للرأي العام وأعلنوا عن إجراءات تقنع الناخبين بأن حكومة عمالية تستطيع تحسين الأوضاع في البلاد.
لكن هذا لا ينفي أن أغلب نواب الحزب ليسوا مستعدين لخوض الانتخابات، ولا سيما في ظل نتائج استطلاع الرأي التي تشير إلى تأخرهم بنحو عشرين نقطة خلف حزب المحافظين.
ويكتب سيغالوف أن رئيسة الوزراء البريطانية "غير المنتخبة" تيريزا ماي رغم تأكيدها أن الإعلان عن الانتخابات المبكرة ليس مناورة سياسية منها، إلا أن تقديم الانتخابات بأكثر من 3 سنوات عن موعدها يوضح أن ماي تسعى لتحقيق مكاسب سياسية لنفسها وحزبها وتسعى لتعزيز أغلبية حزب المحافظين في مجلس العموم.
ويخلص سيغالوف إلى أن جميع الأحزاب الكبرى ليست راغبة في خوض الانتخابات حاليا ولا في تسيير حملات الدعاية واستمالة الناخبين، لكن رغم كل ذلك يعتقد أن كوربين يمكنه أن يقود حزب العمال لتحقيق الفوز في الانتخابات.
 
"ألمانيا والاتحاد الاوروبي":
الغارديان نشرت موضوعا لتشارلز غرانت رئيس مركز الإصلاح الأوروبي والكاتب المعروف بعنوان "ألمانيا ترغب في اتحاد أوروبي قوي فلماذا تسمح لبريطانيا بخروج سهل؟"
يعتقد غرانت أن بريطانيا أساءت دوما قراءة التلميحات الالمانية بخصوص خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (البريكزيت) وظنت أن حكومة المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل ستركز على مكاسبها الاقتصادية مقابل منح بريطانيا اتفاقا جيدا بخصوص الانفصال عن التكتل الأوروبي.
ويؤكد غرانت أن الحقيقة ليست كذلك فلطالما كانت الحكومة الألمانية متشددة بهذا الصدد كما أن إعلان ماي عن انتخابات مبكرة في بريطانيا لن يغير شيئا في موقف ألمانيا.
ويوضح غرانت أن النظرة الحالية في المانيا ترتكز على أن أغلبية أكبر لماي في مجلس العموم وهي النتيجة التي تشير إليها استطلاعات الرأي في بريطانيا حاليا سوف تجعل منها مفاوضة أكثر هوادة إذ سيكون بإمكانها تقديم مزيد من التنازلات مادامت تحظى بتأييد برلماني واسع في لندن.
ويخلص غرانت إلى أن الالمان يشعرون بالحزن نتيجة مغادرة بريطانيا الدولة ذات الاقتصاد القوي والتي كانت تلتزم بحصتها في ميزانية الاتحاد الاوروبي مثل المانيا وهو ما يعني ان خروجها سيؤدي إلى إضعاف الاتحاد الاوروبي ككل خاصة وأن بريطانيا تعتمد على نموذج عدم التدخل في الاقتصاد وهو نفس النموذج الألماني بعكس دول اخرى في الاتحاد مثل فرنسا وإيطاليا.
ويضيف غرانت أن خروج بريطانيا سيجعل الاتحاد الاوروبي أكثر ضعفا خاصة في نواح مثل السياسات الخارجية وميزانية الدفاع المشترك علاوة على ذلك سيجعل المانيا أكثر سيطرة على الاتحاد الاوروبي ما سيثير المشاكل ضدها من جانب عدة دول أخرى من الأعضاء.
 
"أرض سوبر":
الديلي تليغراف نشرت موضوعا علميا بعنوان "العلماء يؤكدون العثور على أرض ضخمة على بعد 40 سنة ضوئية حيث تشكل أكبر فرص العثور على حياة خارج المجموعة الشمسية".
وتقول سارة نابتون محررة الشؤون العلمية في الجريدة إنه بإمكان المختصين والهواة أن يسلطوا تليسكوبا قويا نحو مجرة سيتوس "قيطس" ومن الممكن أن تحصل على رؤية جيدة لقزم أحمر ذي ذيل لامع.
وتضيف نابتون أن هناك كوكب حجري يمكنه حمل الكثير من الأسرار يدور حول هذا النجم على بعد 40 سنة ضوئية من الأرض حيث يرى العلماء أن الكوكب "الأرض الضخمة" يعتبر أفضل مكان خارج المجموعة الشمسية حتى الآن يمكن أن نجد فيه حياة.
وتوضح نابتون أن العلماء يؤكدون أن الكوكب له غلاف جوي ويدور على بعد مناسب من النجم بحيث يتحصل على درجة حرارة ملائمة لدعم وجود الحياة والمياة فالكوكب ليس قريبا من النجم لدرجة تبخر المياه من على سطحه وليس بعيدا لدرجة تجمد المياه نتيجة انخفاض درجة الحرارة.
وتقول نابتون إن فريقا من علماء الفلك اكتشفوا الكوكب من دراسة صور مركز الأرصاد الأوروبي عالية الدقة موضحين ان الكوكب أقرب منه لنجمه المركزي عشر مرات من بعد قرب الأرض للشمس لكن درجات الحرارة على سطحه مناسبة لأن درجة حرارة النجم "القزم الأحمر" أقل من درجة حرارة الشمس بكثير والتي تصنف على انها "قزم أصفر" وهو نوع من النجوم الأكثر قوة وشبابا من نجوم القزم الأحمر.
 

عدد التعليقات: 0
الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لجينيات وإنما تعبر عن رأي أصحابها



اسفل الاخبار يميناسفل الاخبار يسار
اسفل الرئيسية