قضايا وأحداث ساخنة

مصدر أمني: انتحاري كنيسة القاهرة ينتمي لـ"داعش"

لجينيات - قال مصدر أمني مصري، اليوم الاثنين، إن الانتحاري،

يونيسيف: 2.2 مليون طفل يعانون من سوء التغذية في اليمن

لجينيات - قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"،

ارتفاع ضحايا الهجوم الإرهابي المزدوج في إسطنبول إلى 44 شهيدا

لجينيات - أعلن وزير الصحة التركي رجب أقداغ ، ارتفاع عدد

محمد بن سعد العوشن

تسونامي والذنوب!
أبرار بنت فهد القاسم

أفئدة طَّيْرٍ متوكلة
امير سعيد

شهيد الحجاب
الهيثم زعفان

تربويات المحن
أبو لجين إبراهيم

التيه الحضاري!
أبو لجين إبراهيم

العلمانية ..4 وقفات فاصلة
أبو لـُجين إبراهيم

وصفة بسيطة للغاية!!
خباب بن مروان الحمد

أباطيل في عاشوراء!
رافع علي الشهري

وطني دُرّةُ الدّنيا
محمد بن سعد العوشن

حين يدفع الحراك للهلاك
علي بطيح العمري

حتى لا يستباح الحرم!
المقالات >> صورة وتعليق
2018-01-07 02:02:02

تويتر والرد 'الناعم'!



الخبر:

قال موقع تويتر إنه لن يحظر حسابات زعماء العالم "المثيرة للجدل" وسط مطالبات بحذف حساب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.
 
تعليق لجينيات:
كتب الرئيس الامريكي دونالد ترامب تغريدات مثيرة للجدل بشأن كوريا الشمالية وتهديدها، وهو ما دفع كثيرين للمطالبة بحظره من الموقع الاجتماعي.
وكان الرد من الشركة القائمة هو الرفض معللة موقفها، بأن وجود تويتر يهدف "إلى خدمة الحوار على المستويين العالمي والعام ودفعه إلى الأمام"، ولذلك لن تحذف الشركة محتويات زعماء العالم المنتخبين.
 
ولكن هذا الرد الناعم لم يكن كذلك, حينما توجه سهام النقد إلى طرف آخر عربي أو مسلم فقد قد قامت إدارة فيسبوك بشطب صفحة حركة فتح عن الشبكة، ووضعوا رسالة بأن الصفحة تتعارض مع معايير فيسبوك, على الرغم من أن "فتح" لم يعد لها نصيب من مقاومة الاحتلال, وتقتات على تاريخ زعيمها ياسر عرفات.
 
وهي ليست حالة نادرة, على كل حال, ففي سبتمبر الماضي أغلقت إدارة الفيس بضع صفحات مرتبطة بمواقع إعلامية فلسطينية, بدعوى بث الكراهية!!
 
وحينما أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أغنية جديدة بالعبرية عنوانها "نحن جند الله"، تحرض فيها على المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، حجبها موقع يوتيوب بعد ساعات من إطلاقها بحجة أنها تدعو للعنف والقتل!!
 
وعلى الجانب الأخر, لم تتخذ هذه المواقع أي إجراء في مواجهة الغطرسة والقتل الصهيوني للمدنيين الفلسطينيين, بل توجه وفد من فيسبوك إلى إسرائيل قبل أشهر والتقى عددا من الوزراء الذين يريدون تجريم بعض المواد على الموقع الفلسطينية.
 
إن كل من موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرها يواجهون حملة انتقادات من منظمات مناهضة للعنصرية تتهمهم بعدم حجب منشورات عنصرية ضد الإسلام تثير حالة متفاقمة من الإسلاموفوبيا. 
 
وقامت مجموعات مسلمة بجمع حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بإثارة الكراهية ضد المسلمين، مبرهنة على ذلك بمنشورات مهينة للمسلمين والإسلام، لتقدمها الى إدارتي فيس بوك وتويتر اللتين تجاهلتا غلق تلك الحسابات، ولم تتعرض للحجب, وهي المنشورات التي تصف المسلمين بالمغتصبين، والسرطان الذي يجب التخلص منه!!
 
إن المعركة التى نراها على وسائل التواصل الاجتماعي, الفيس وتويتر وغيرهما, ليست جديدة على صعيد العمل الإعلامي المعادي للعرب والمسلمين, فقد سبقها إلى ذلك الإعلام المقروء، وكذلك فعل الإعلام المسموع, وكلاهما لايرى في العرب والمسلمين إلا صيدا سهل المنال, حيث لا يقوى اتباعه على المواجهة أو صد الهجمات.
 

عدد التعليقات: 0
الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لجينيات وإنما تعبر عن رأي أصحابها



اسفل الاخبار يميناسفل الاخبار يسار
اسفل الرئيسية