قضايا وأحداث ساخنة

مصدر أمني: انتحاري كنيسة القاهرة ينتمي لـ"داعش"

لجينيات - قال مصدر أمني مصري، اليوم الاثنين، إن الانتحاري،

يونيسيف: 2.2 مليون طفل يعانون من سوء التغذية في اليمن

لجينيات - قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"،

ارتفاع ضحايا الهجوم الإرهابي المزدوج في إسطنبول إلى 44 شهيدا

لجينيات - أعلن وزير الصحة التركي رجب أقداغ ، ارتفاع عدد

أبو لجين إبراهيم

العلمانية ..4 وقفات فاصلة
أبو لـُجين إبراهيم

وصفة بسيطة للغاية!!
خباب بن مروان الحمد

أباطيل في عاشوراء!
رافع علي الشهري

وطني دُرّةُ الدّنيا
محمد بن سعد العوشن

حين يدفع الحراك للهلاك
علي بطيح العمري

حتى لا يستباح الحرم!
أبو لـُجين إبراهيم

بيوت الخبرة وبيت الوزير!
رافع علي الشهري

ذكرياتُ حاجّ
أبو لـُجين إبراهيم

بيوت الخبرة وبيت الوزير!
رافع علي الشهري

ذكرياتُ حاجّ
أبو لجين إبراهيم

العلمانية.. لماذا (لا)؟!
محمد الأمين مقراوي الوغليسي

الكتابات المسمومة وتخريب العقل المسلم
أبو لـُجين إبراهيم

إلا الحج!
محمد علي الشيخي

لاللحزبية..لاللتصنيف.
أبو لـُجين إبراهيم

فتاة التنورة!
د. سلمان بن فهد العودة

الأقصى في خَطَر
أبو لجين إبراهيم

الهروب ناحية المستقبل!
محمد علي الشيخي

خطر الفتن
عبد الله بن عبد اللطيف الحميدي

دور الوقف في تلبية حاجات المجتمع
محمد بن سعد العوشن

أعياد الأمة المرحومة
أبو لجين إبراهيم

العيد.. نحو فهم جديد
د. عمر بن عبد الله المقبل

ثمان خطوات للاستعداد لرمضان
عمر بن عبد المجيد البيانوني

خواطر في الإنصاف وإدارة الخلاف
عمر عبدالوهاب العيسى

أزمة مكر لا أزمة فكر..!
د. تركي بن خالد الظفيري

الثقافة ليست ادعاء
عبد الحكيم الظافر

كوني سلعة!
علي التمني

هل أمست يتيمة!!
أ.د. ناصر بن سليمان العمر

مقصرون تجاه القرآن.. كيف نعود إليه؟
د. سلمان بن فهد العودة

رِفْقاً بـ(الإسلام)!
د. تركي بن خالد الظفيري

صناعة القارئ
محمد بن علي الشيخي

الليبرالية والفطرة
المقالات >> الواقع المعاصر
2017-06-14 16:55:57

'غرابيب سود' والأهداف السود!



ما زالت قناة "إم بي سي" تصرّ بفجاجة منقطعة النظير على تحقير المرأة السعودية على وجه التحديد، والنيل من الشعائر الدينية لعموم المسلمين، والطعن في معتقداتهم وشعائرهم في أفضل شهور العام على الإطلاق، وأكثرها قداسة عند المسلمين.

هذا هو التوصيف الدقيق للعمل الدرامي الرديء الذي خرجت به قناة "إم بي سي" على المشاهدين في شهر رمضان المبارك لهذا العام، فيما يسمى مسلسل "غرابيب سود".

فالعمل -وفق ما ذكر كثير من المتابعين والمعنيين بالشأن الفني- مليء عن آخره بالثغرات الفنية والسقطات الدرامية، الأمر الذي يجعل منه عملاً فنياً ساقطاً بكل المقاييس الفنية.

أما من الناحية الدينية والمجتمعية، فالعمل تجده كثير اللمز في الحلقات القرآنية المعنية بتحفيظ الفتيان والفتيات، باعتبارها "مفرخة" للإرهاب، وجماعات التطرف، حيث أظهر المسلسل حلقات تحفيظ القرآن والدروس الدينية باعتبارها المصدر الأول للإرهاب و"الدعشنة" في العالم!

وكان للمرأة السعودية النصيب الأوفر من الهجوم غير البريء الذي قامت به "إم بي سي"، مستعينة في ذلك بثلّة من المنتجين والممثلين والشركات ذات الميول المناوئة لأهل السنة والسعودية!

وعجباً تجد أن شركة الإنتاج "صباح بيكتشرز" يرأسها "عامر الصباح"، وهو (شيعي) منتمٍ لحزب الله، وبطل العمل محمود بوشهري (شيعي)، وبطلة العمل مرام البلوشي (شيعية)، والبطل محمد الأحمد (نصيري)، وديمة الجندي (إسماعيلية)، وكاتبة المسلسل هدى حمادة (شيعية)، ومدير الإنتاج محمد حسين، إيراني شيعي.

وبخصوص المرأة السعودية، فقد صوّرها المسلسل على أنها رائدة "جهاد النكاح"، تلك الفرية التي أطلقتها الأبواق الإيرانية، مستهدفة الطعن في المرأة السعودية خاصة، وأهل السنة على العموم.

فالمسلسل يوجّه جهده الفني والدرامي في محاولات عبثية لتشويه المرأة السعودية السنية، وإلصاق تهمة "الدعشنة" بها عن طريق كذبة (جهاد النكاح)، ولذا تم اختيار المرأة السعودية، لتكون هي الممارسة لـ(جهاد النكاح) في هذا المسلسل الأشر!!

وترويج فضائية "إم بي سي" لكذبة "جهاد النكاح" وإعادة إحيائها بعد اندثارها، يكشف حجم الحقد على المرأة السنية في ثنايا هذا العمل الآثم، خاصة أن المصادر الموثوقة نفت هذه الكذبة، التي سبق أن روّجتها وسائل الإعلام العربية المدعومة إيرانياً.

إن تفنيد ما جاء في مسلسل "غرابيب سود"، لا صلة له بالموقف من تنظيمات التطرف والإرهاب، فهي مدانة على طول الخط، بل لأنه قام على كذبة رخيصة نسبها رافضة إيران لأهل السنة عموماً والمرأة السعودية خصوصاً.

 


عدد التعليقات: 10
الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious

اضافة تعليق



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لجينيات وإنما تعبر عن رأي أصحابها



1 - الشيعه يعملون بقوه على اختراق قنوات الفهاء في Jun 16 2017
طالما هؤلاء الغلمان السفهاء الاغبياء التافهين وتفكيرهم السطحي هم من يملكون ويديرون هذه القنوات فتوقع منها كل شيء تخيل ان مدير مجموعة قنوات MBC هو الشيعي اللبناني علي جابر .. اضافة الى الشيعيه لجين عمران واختها اسيل عمران وزوجها المذيع بالقناة الشيعي خالد الشاعر واللبناني مصطغى الاعا والكثير من الفنيين والمراسلين ...ومن الشيعه الذين لهم دور في التأثير على البرامج والمسلسلات هو العراق الشيعي اوس الشرقي مخرج مسلسل سيلفي وبرنامج واي فاي .. وانضم الى المجموعه الشيعي الحساوي / علي المشعل .. الذي كان اول تقرير قدمه عند تعيينه هو / جفل زواج مثليين في الرياض (الخبر مكذوب والخادثه هي بالكويت) ... 22 يونيو, 2011 - العربيه - مجموعة قنوات MBC تعلن تعيين الاعلامي / علي جابر اضافة الى منصبه مستشارًا لرئيس مجلس إدارة مجموعة MBC الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم علي جابر اعلامي لبناني من مواليد صور عام 1957 عرفه الجمهور العربي خلال مشاركته في لجنة تحكيم برنامج Arabs Got Talent
2 - زائر في Jun 16 2017
الاعلاميين الشيعه وبتوجيهات من ايران وشيعة لبنان ...يفعلون المستحيل ويستميتون لاختراق القنوات الاعلاميه ووكالات الانباء للعمل بها با اي اجر ... فقناة روسيا اليوم يسيطر عليها اعلاميين شيعه من العراق وسوريا ... ولهم تواجد واضح في قناة البي بي سي و قناة فرنسا 24 والقناة الالمانيه ... ولهم دور واضح في توجيه برامج تلك القنوات وفي صياغة اخبارها ...
3 - .. في Jun 16 2017
مسلسل هوامير الصحراء ومسلسل مناحي الاول يستهدف اسرة ال زفت ال سعود واعنياء منطقتهم ويحرض الشعب عليهم ... وهو ليس سوء تفريغ احقاد مناطقيه من قبل مؤلف ومنــــتج المسلسل الحنوبي المناطقي /عبدالله العامر الذي جعل بطل المسلسل الفنان الراحل /احمد الصالح والذي جعل لحيته لحية الملك عبدالله كتوضيح بانه يستهدف ال سعود ومشابخ منطقتهم وتجار منطقتهم واعراضهم ونساءهم ..ولم يترك مؤلف ومنتج المسلسل معلومة او خطيئة او فساد الا واضافها للمسلسل ... ومسح بسمعة ال سعود البلاط ... والمضحك ان هذا الجنوبي/ عبدالله العامر..يفرغ عفنه المناطقي في هذا المسلسل ويستهدف اسرة ال سعود ويمسح بسمعهنهم الارض ... ثم يبيع المسلسل الى الامير الشاذ الخكري / الوليد بن طلال الذي يكافئه على هذا التشويه وصار لهذا الحنوبي سنوات وهو ينتج ويؤلف هذا المسلسل ويبيعه بالملايين سنويا الى قنوات هذا الامير الشاذ الذي لايدري شيئا عن محتوى برامجه
4 - . في Jun 16 2017
والمسسل الثاني هو مسلسل مناحي ... وهو شبيه بمسلسل هوامير الصحراء غير ان الاخير يستهدف تشويه اسرة ال سعود ومشايح وتجار منطقتهم ..... ومسلسل مناحي يستهدف مجتمع سكان منطقة ال سعود ويصورهم انهم مجرد بدو وبحكم عيشه بالرياض ومعرفته بسلبيات سكانها وبحكم مزاملته لبعض ابناء الباديه اثناء عمله جندي بوزارة الدفاع ... فلم يترك سلبيه صغيره او كبيره الا وعلها بالمسلسل ... ثم يقوم ببيعه سنويا الى صاحب القنوات روتانا بملايين الريالات ... ومن استخفاف فايز المالكي بذلك الامير الشاذ ... طلب منه سيارة بنتلي وشقه ... فقبل ذلك الامير الشاذ التافه طلبه
5 - جرذان الصحراء في Jun 16 2017
المناطقي الجنوبي عبدالله العامري منتج ومؤلف وبطل مسلسل هوامير الصحراء الذي يستهدف اسرة ال سعود وفسادهم ويستهدف مشايخ وتجارسكان منطقتهم ويشوه سمعتهم ...هو ليس سوى فضفضه وتنفيس لحالة الاحتقان التي يعيشها الملايين من جماعته الذين يعانون من حالة احتقان وتذمر فضيع من هذا الوضع الشاذ الذي فرضه ذلك الخنزير الاعور المجنون الذي قام باحتلال الحجاز والجنوب ... وجعلهم في حالة صراع نفسي بين التخلص من هذا الوضع الشاذ وبالتالي خسارتهم لمصدر رزقهم لكونهم شريك بموارد النفط او الصبر على هذا الوضع الشاذ والتنفيس والفضفضه من هذا الوضع الشاذ الذي حول دولهم الى مجرد مناطق ضمن مزرعة هذه الاسره الفاسده التي يتعاملون معها وكأنها مزرعة ابوهم يحتكرون حكمها وقراراتها ولايرونهم الا مايرون
6 - جرذان الصحراء في Jun 16 2017
7 سنوات على التوالي وهذا المناطقي عبدالله العامر (07) ينتج ويؤلف ويمثل (مسلسل هوامير الصحراء ) ويتفنن كل سنه في تشويه اسرة ال زفت ال سعود ومشايخ وسكان منطقتهم ... ومن امعان هذا المنتج في التشويه والاختقار لمرور عدة سنوات وعدم ملاحظة هذه الاسره الفاسده وسكان منطقتهم اهداف المسلسل الخطيره ... قام هذا المناطقي بتسمية المسلسل (جـــرذان الصحراء ) احتقار لهم (لاحظ كيف تعمد منتج المسلسل ليوضح للمشاهددين انه يستهدف اسرة ال سعود انه جعل لحــيـــة بطل المسلسل (الراحل احمد الصالح) نفس لحيـــة الملك عبدالله ... وبعد ان يفرغ هذا الجنوبي عفنه المناطقي ويفضفض وينفس عما بنفسه ثم يقوم ببيعها الى قنوات ذلك الامير الشاذ المخنث بملايين الريالات سنويا ...( يعني ماشاء الله لقى له حاجه يفضفض من خلاله وينفس عن مافي نفسه ... ثم يقوم ببيعه سنويا بملايين الريالات الى ذلك الامير الشاذ المخنث الذي يستهدفه ويستهدف اسرته و يؤلب الشعب عليها بهذا المسلسل الخطير ) لتعرفوا حالة الشذوذ والاستخناث التي يعاني منها هذا الامير الشاذ ويعاني منها الكثير الكثير من ملوك وامراء هذه الاسره الفاسده المخنثه ..
7 - جرذان الصحراء في Jun 16 2017
العامر لـ سبق : لم نسخر من المشايخ .. الناقد المطيري: النساء والخمور لا يضمنان لكم النجاح مشاهدون يتذمرون من مسلسل جرذان الصحراء وتشويهه لصورة السعوديين ثار مسلسل جرذان الصحراء الذي يعرض على قناة روتانا، وهو من تأليف الكاتب عبد الله بن بخيت، وإنتاج وبطولة عبد الله العامر، الكثير من الجدل والاستهجان من قبل المشاهدين والمتابعين الذين أبدوا تذمرهم في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من حلقات المسلسل، ومن المشاهد التي عرضت حتى الآن بأسوأ صور يمكن أن تقدم عن المجتمع السعودي. لذلك أكثر وبشكل ممجوج من مشاهد الليالي الحمراء والنساء والخمور وتشويه صورة المتدينين دون مبرر درامي يبرر هذه الكثافة. واف العقلا: حسبي الله على من أساء لسمعة كل سعودي وسعودية عبر هالمسخرة التلفزيونية الهابطة. تهاني العايش: المسلسل كله انحلال وتفاهة وإسفافويتم عرضه برمضان. باسل العنزي: ( جرذان) استنقاص من المجتمع السعودي ويجب تغيير الاسم أو إيقاف المسلسل فوراً.
8 - زائر في Jun 16 2017
تشويه المجتمع الخليجي صار عرفا في المسلسلات الخليجية و (جرذان الصحراء ) يمثل نموذجا صارخا لذلك فيصور المجتمع السعودي بأسوأ صوره وأن الشخصية السعودية انتهازية وصولية منحرفة، تزعم عمل الخير لتخفي واقعها الفاسد! ‏ وصور المرأة السعودية أنها منحرفة ولايهمها إلا المال عرض المسلسل سفر عائلة سعودية إلى سويسرا لعرض ابنتهم على ثري سعودي(له لحيه شبيهه بلحية الملك عبدالله ) ويقضي إجازته في أوروبا!، وعرض مشايخ مرتزقة يتاجرون بالدين و لهم لحية داخلية وأخرى خارجية كما عبر عن ذلك أحد أبطال المسلسل في لغة تهكمية واضحة! ‏وامتلأ المسلسل السعودي بمشاهد شرب الخمر والحفلات والرذيلة بكافة أشكالها علما بأنه عرض في شهر رمضان! ‏ استفزاز المشاهد وإثارته بطريقة فجة كانت أسلوب المسلسل في النقد ‏من يتابع المسلسلات الخليجية يظن أن هذه المجتمعات تعج بالخيانات الزوجية والشذوذ الجنسي والنفاق الديني في حملة تشويه أكثر منها معالجة ‏وتفوقت على الاعلام الغربي التي تشوه المجتمعات العربية والخليجية فما بالك ان كان التشويه من بني جلدتنا،
9 - رضامحمود في Jun 17 2017
الله ينصرك يا ابو لجين موضوع يستحق الانتباه له و حسبنا الله ونعم الوكيل فى أعداء الدين
10 - الكاتب : محمود ابو عبد العزيز القيسي في Jun 17 2017
احسنت اخي ابو لجين الوصف , وسال الدم من الحرف .. ولاحول ولاقوة الا بالله .. الله المستعان .. يقول رب العزة تبارك اسمه : {فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ} [النمل : 51] ان قنوات mbc تشير الى نار مستعرة قد علم بعض اطرافها بالادلة والقرائن وبعضهم قد بان من لحن القول : {ولَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ} [إبراهيم : 42]
اسفل الاخبار يميناسفل الاخبار يسار
اسفل الرئيسية